مشاريعنا المستقبلية

آخر تحديث: 
18/01/2017

 

مركز البسيتين الاجتماعي

 

 

تمت ترسية مشروع المركز الاجتماعي بالبستين بتكلفة تبلغ 885،000 دينار وتبلغ مساحتها 1131ز00 متر مربع من طابقين وهو يعتبر منشأة مصغرة ممثلة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية. ويشكل المركز بموقعه وامكاناته واختصاصه مؤسسة مؤهلة لتتكامل من خلالها الجهود الحكومية مع الجهود الأهلية بهدف النهوض بالمجتمعات المحلية والمساهمة الفعالة في تلبية احتياجات اهالي تلك المجتمعات كما أن المركز يتحمل مسؤولية ضمان توفير برامج تلك الخدمات الواقعية المتجاوبة من ااحتياجات المواطنين على المستوى المحلي.

 

ويقدم المركز البرامج والدورات التدريبية لربات البيوت في مجالات تصفيف الشعر والخياطة والتفصيل والحرف اليدوية بانواعها والطبخ وافتتاح نادي للأطفال والناشئة وغيرها من خدمات الوزارة.

 

 

مركز الأميرة سبيكة الاجتماعي

 

  

 

 

تم البدء في تنفيذ مركز الأميرة سبيكة الاجتماعي نهاية شهر مايو 2013 حيث يقع على مساحة قدرها 18ألف متر مربع بمساحة إجمالية للمبنى المكون من ثلاثة طوابق 8000متر مربع في المحافظة الجنوبية بمنطقة الحنينية وبكلفة مالية تقدر بمليونين وستمائة ألف دينار وبتميل من الديوان الملكي وشركة البا. وستشرف وزارة الأشغال على تنفيذ المشروع. وسوف يستفيد من المركز جميع الفئات العمرية والمسنيين وذوي الإعاقة والموهوبين واصحاب المشروعات المتناهية في الصغر. ويتوقع افتتاحه خلال الربع الأخير من عام 2014

 

يتميز هذا المركز بأنه من أكبر المراكز الاجتماعية مساحة وأكثرها تنوعاً في تقديم الخدمات والأنشطة للمجتمع البحريني من برامج تنموية تربوية وترفيهية وتثقيفية للأطفال والناشئة، وبرامج  رعائية لفئات المعاقين والمسنين وبرامج توعوية وإرشادية. وتوفير كافة الخدمات لمختلف شرائح وفئات المجتمع، من تقديم البرامج التنموية الهادفة كبرامج الطفولة من خلال أندية الأطفال والناشئة وبرامج حماية الأسرة متمثلة في مكاتب الإرشاد الأسري وخدمات إستقبال أبناء المطلقين كما تنفذ برامج التنمية الاجتماعية المختلفة كالبرامج التدريبية وبرامج خطوة للمشروعات المنزلية لتمكين الأسرة إقتصادياً وإستقرارها أسرياً بالإضافة الى الفعاليات والورش التوعوية التي تسهم في الإستقرار الإجتماعي للأسرة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة. وسيجد فيها المواطن كل إحتياجاته الإستشارية والتدريبية والتثقيفية والاجتماعية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقييمك الشخصي : None متوسط التقييم : 2.8 (5 votes)