محور الاستثمار الاجتماعي

آخر تحديث: 
28/06/2018

 

برنامج أساسيات الشعر والمكياج

يهدف هذا المشروع الى تدريب وخلق كوادر بحرينية مؤهلة لمهنة تصفيف الشعر والمكياج من خلال التدريب على الأساليب الحديثة في عمل التسريحات وقص الشعر ووضع المكياج والمناكير والبودكير، وذلك بالتعاون مع المؤسسات المتخصصة من القطاع الخاص، وذلك على مدى أربعة شهور تؤهل المتدربة للعمل في صالونات التجميل.

 

أساسيات فن التفصيل والخياطة

 

يهدف البرنامج الى تنمية مهارات المرأة من خلال التدريب على أعمال التفصيل والخياطة، ويستغرق مدة تسعة شهور يتم على أساسها منح المتدربة شهادة رسمية تؤهلها للانخراط في سوق العمل، وهناك تخصصات مكملة لبرنامج الخياطة مثل (خياطة الجلابيات والتطريز اليدوي والشك والسموك والنقذة وترقيع القماش).

 

التدريب على إتقان الخياطة والتفصيل

 

وهو برنامج تدريبي يصقل مهارات خريجات الخياطة وتدريبهن بشكل جيد على مكينات الخياطة السريعة، ومدتها 3 شهور متواصلة، وذلك لتمكين المتدربات من العمل في محلات الخياطة والحصول على فرص عمل جيدة.

 

برنامج تصميم الأزياء

 

ويهدف البرنامج إلى تعزيز مهارات المتدربات وخريجات برنامج الخياطة والتفصيل على تصميم الأزياء للملابس الراقية من فساتين السهرات والجلابيات المطرزة ومدته (4 شهور).

 

برنامج خياطة الجلابيات النسائية

 

تدريب خريجات الخياطة على إعداد الجلابيات النسائية المطرزة بأشكال وزخرفات، وإضافة الإكسسوارات المناسبة، ومدة الدورة 3 شهور يقمن خلالها بالانتاج وتوفير منتوجات لوحدة المراكز الاجتماعية في مجمع العاصمة لمنتجات الأيدي البحرينية.

 

 

برنامج التدريب على الحرف اليدوية

 

برنامج تدريبي يهدف إلى تنمية قدرات المرأة ورفع المستوى الاقتصادي لها، وذلك بالتدريب على بعض الأشغال اليدوية والحرف التقليدية والمتطورة والملائمة لاحتياجات الأسرة.

 

 

برنامج التدريب على الحاسب الألي

 

هو من البرامج التخصصية الجديدة بالمراكز الاجتماعية ويتم التدريب فيها على كيفية التعامل مع جهاز الحاسب الآلي واستخدامه وتطبيقاته، والتعرف على مفرداته وتخصصاته الممكنة، لتأهيل الأفراد للدخول إلى سوق العمل، ويتم التنسيق مع المعاهد المتخصصة في هذا المجال، مدة الدورة 6 شهور متواصلة.

 

برنامج التدريب على فن إنتاج الخزف وتطويره

 

هو برنامج متقدم بغرض صقل مهارات الشباب من الجنسين وأصحاب المواهب في الفن والزخرفة، لتحسين مهاراتهم في أعمال الخزف وتشكيله بأنواع وإعداد تصاميم زخرفية إسلامية وعربية، اضافة إلى أعمال الجليز للخزف والحرق بأنواعه، وذلك في ورشة الخزف بمركزي سترة والمنامة الاجتماعيين ومدتها 4 شهور متواصلة، بحيث يتم تحويل المتخرجين الى أسر منتجة قادرة على إقامة المشروعات الذاتية الصغيرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بانتظار تقييمك