مركز مدينة حمد الاجتماعي

آخر تحديث: 
18/01/2017

 

اسم المركز الاجتماعي:

مركز مدينة حمد الاجتماعي

سنة الإفتتاح:

1992م

المحافظة:

الشمالية

العنوان:

مبنى 2136 طريق 433 مجمع 1204 مدينة حمد

الهاتف: 17102313 الفاكس: 17102393

 

مركز مدينة حمد الإجتماعي هو المقر الذي أنشأته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتوصيل خدماتها وتنفيذ سياساتها في مجالات الرعاية والتنمية الاجتماعية في المجتمعات المحلية. وهو يعتبر منشأة مصغرة ممثلة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية تشتمل على أهم الفروع لإدارتها وأقسامها ذات العلاقة المباشرة بشرائح عريضة من الفئات المستفيدة أو المستهدف استفادتها من خدمات وأنشطة المركز.

 

الخدمات التي يقدمها  مركز مدينة حمد الاجتماعي:

 

ويعتبر هذا المركز من المراكز الاجتماعية الشاملة، حيث يقوم بتقديم الخدمات والبرامج الانمائية والرعائية إلى المواطنين في المناطق والقرى التي يغطيها. ومن أهم هذه الخدمات ما يلي:

  1. تقديم الفعاليات والأنشطة والبرامج الثقافية، والتوعوية، والاجتماعية، والتي تسهم في تحقق اللحمة الوطنية بين جميع أطياف المجتمع الواحد.
  2. خدمة المساعدات الاجتماعية: كالضمان الاجتماعي، والدعم المالي لمحدودي الدخل، ومخصص الإعاقة، ومخصص تعويض حريق المنازل ودعم اللحوم.
  3. خدمة الإرشاد الأسري: ويتم من خلالها تقديم الخدمات النفسية والاستشارات الأسرية لجميع الأفراد بالمجتمع من خلال اعتماد المنهج الوقائي والمنهج العلاجي والمنهج الإنمائي، للوصول إلى استقرار الأسرة واستمراريتها.
  4. برامج تنمية الأسرة: تنفذ من خلال المراكز الاجتماعية مجموعة من الدورات التدريبية والوحدات الإنتاجية التي تعمل على تطوير المهارات والخبرات النظرية والعملية، وتساهم في اكتساب خبرات جديدة، وتطوير مهارات سابقة، تمكنها من تطوير الذات، وتفتح لها آفاق لسوق العمل تمكنها من زيادة دخلها الشخصي.
  5. برامج تنمية الأطفال والناشئة: تنفذ من خلال المراكز الاجتماعية عدد من الأنشطة والبرامج العلمية والعملية، والتي تقدم بالفترات الصباحية والمسائية.
  6. تقديم خدمات أسرية للأسر التي لديها قضايا أسرية (كإستقبال أبناء المطلقين والمطلقات) وتوفير التسهيلات اللازمة للتواصل بين الأبناء والآباء واستقبالهم بالمراكز الاجتماعية، في ظل بيئة آمنة مناسبة.
  7. تنفيذ عدد من الفعاليات والبرامج والأنشطة الاجتماعية والثقافية المشتركة مع مؤسسات المجتمع المحلي، وذلك تحقيقاً لمبدأ الشراكة المجتمعية ولتحقق أهداف ضرورية وهامة لفئات المجتمع.
  8. الاحتفال بالمناسبات المحلية والعربية والعالمية.
  9. تحقيق الرفاة والأمن الاجتماعيين للمواطنين وتعزيز دور الأسرة في المجتمع وتذليل كافة الصعوبات لتحقيق أهداف الشراكة المجتمعية.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
تقييمك الشخصي : None متوسط التقييم : 2.8 (25 votes)