خدمة الإبلاغ عن شكوى عمالية المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية

تقدم هذه الخدمة للعاملين بهدف الإبلاغ عن الشكاوى العمالية ذات العلاقة بالسلامة والصحة المهنية في مواقع العمل، وفقاَ لقواعد قانون العمل في القطاع الأهلي رقم (36) لسنة 2012، وعند الإبلاغ تقوم وحدة التفتيش في قسم السلامة المهنية بالتحقيق في الشكوى العمالية لرصد المخالفات المذكورة في البلاغ.

    1. أن تكون الشكوى ذات علاقة بمخالفات التزام المنشاة بترتيبات السلامة والصحة المهنية.

    2. أن يكون موقع الشكوى ضمن موقع العمل او اي مواقع تابع له.

    3. أن يكون صاحب الشكوى عاملاً لدى صاحب العمل المشار اليه في استمارة الشكوى العمالية.

    1. وجود ما يثبت وقوع مخالفات السلامة إن وجد ( صورة، مقطع فيديو).
    2. نسخة من هوية (سارية المفعول) لمقدم الشكوى.
    3. ملء استمارة الإبلاغ عن الشكوى العمالية وتسليمها لقسم السلامة المهنية مباشرة، او عن طريق البريد الالكنروني للقسم (osd@mlsd.gov.bh).
    4. يمكن تقديم الشكوى عن طريق البريد الالكتروني أوالاتصال المباشر بقسم السلامة المهنية على هاتف 17873921.
    5. علماُ بأن جميع خدمات السلامة المهنية متوفرة عبر موقع مجلس السلامة والصحة المهنية (www.scosh.org)

شارك هذه الصفحة

قيمنا: