خدمة تثبيت العمالة الوطنية والخليجية

الإجراءات المطلوبة لتثبيت العمالة الوطنية: 1. ادخال البيانات في نظام الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي. 2. إعطائه موعد للمقابلة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية. 3. مقابلته بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية والتحقق من جميع إجراءاته ليتم اعتماد الطلب. 4. في حالة اعتماد الطلب يتم التأمين عليه من قبل الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي.

    1. إدخال الطلب إلكترونيا عبر نظام الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي.

    2. أن يكون سن الموظف بين 15 – 59 سنة حسب قانون العمل.

    3. الدوام الجزئي يكون للإناث المسجلات كباحثات عن عمل في قسم خدمات التوظيف أو المتقاعدين أو الطلاب فقط وأن لا تقل ساعات العمل عن 4 ساعات.

    4. أن يعمل بشكل فعلي لدى صاحب العمل قبل التقدم بطلب تثبيت التوظيف في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

    1. نسخة من عقد العمل موقع من كلا الطرفين ومختوم بختم المنشأة.

    2. نسخة من البطاقة الذكية سارية المفعول أو الاستقالة من المنشأة السابقة.

    3. نسخة من آخر مؤهل علمي لغير المسجلين في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

    4. بالنسبة لمواطني دول مجلس التعاون، إفادة من الجهة المسؤولة في بلده ( هيئة التأمينات الاجتماعية ) تفيد بأنه غير مسجل لديها في الوقت الحالي مع تقديم ما يفيد إقامته في المملكة ويستخدم رقم الهوية التابع للبلد عند التسجيل.

    -

  1. يجب أن يكون راتب الموظف ضمن الحد الأدنى لمتوسط للأجور المتعارف عليها في سوق العمل.

  2. يتم تحديد موعد لمقابلة الموظف بعد تسجيل الطلب في النظام مباشرة، وفي حال تخلف المتوظف عن الحضور لمدة تزيد على يومي عمل يلغى الطلب بسبب عدم حضور المقابلة.

شارك هذه الصفحة

قيمنا: