خدمة الابلاغ عن شكوى عمالية

يقوم قسم التفتيش العمالي بالتحقيق في الشكاوي العمالية التي يتقدم بها العاملين في القطاع الخاص، وتقديم الحلول التوافقية والقانونية لحل الشكوى بين العامل والمنشأة حسب قانون العمل رقم (36) لسنة 2021 والقرارات المنظمة له.

    1. أن يكون مقدم الشكوى على رأس العمل.

    2. أن يكون صاحب الشكوى مسجل على الشركة وان تكون إقامته سارية المفعول وقت تقديم الطلب.

    3. عدم قبول الشكوى في حال نقص المعلومات الضرورية.

    1. بطاقة الهوية للعامل (صاحب الشكوى).

    2. رقم السجل التجاري لصاحب العمل.

    3. أي مستندات تدعم الشكوى المقدمة.

    4. الحضور الشخصي لصاحب الشكوى.

    5. طريقة الحصول على الخدمة:الاتصال / الحضور الشخصي / البريد الإلكتروني (INSP@mlsd.gov.bh).

يتولى قسم التفتيش العمالي مهام الإشراف على تطبيق قانون العمل في القطاع الأهلي رقم (36) لسنة 2012و القرارات المنفذة له. بما يضمن توفير ظروف العمل الملائمة وشروطه العادلة والعمل على توفير الاستشارة اللازمة لأطراف الإنتاج لخلق أجواء العمل الملائمة وحفظ حقوق كافة الأطراف التي تضمنها قانون العمل، بما يعزز واقع الاستقرار الوظيفي والاجتماعي للعمال وأصحاب الأعمال وتوفير أسس العمل اللائق.

شارك هذه الصفحة

قيمنا: