خدمة الإبلاغ عن مساكن العمال

تقدم هذه الخدمة للعاملين وأصحاب العمل بهدف الإبلاغ عن مساكن العمال التابعة لمؤسسات القطاع الخاص، وفقاَ لقواعد قانون العمل في القطاع الأهلي رقم (36) لسنة 2012، وعند الإبلاغ تقوم وحدة التفتيش في قسم السلامة المهنية بالتفتيش الدوري الوقائي على هذه المساكن للتأكد من تطبيقها اشتراطات السلامة والصحة داخل المساكن وإعداد التقارير الخاصة بذلك.
ابدأ الخدمة الإلكترونية

    1. أن يكون العقار مملوكاً أو مستأجرا من قبل صاحب العمل.

    2. أن يكون العقار صالحاً للسكن.

    3. أن يكون المسكن مستوفياً للشروط المشار اليها في القرار رقم 40 لسنة 2014 بشأن اشتراطات ومواصفات سكن العمال.

    4. أن تكون جميع المعلومات الواردة في استمارة الابلاغ مختوماً عليها من قبل صاحب العمل.

  1. عند بدء الخدمة سيقوم النظام بطلب رقم السجل التجاري وكلمة السر.

  2. سيعرض لك النظام المساكن الخاصه بك ان وجدت ويتيح لك امكانية الغاء مسكن.

  3. كما يتيح لك ايضاً امكانية اضافة سكن عمال او علاوة بدل سكن.

  4. عند الضغط على اضافة سكن عمالي:

    -سينقلك النظام لنموذج التقديم.

    -قم بملء البيانات المطلوبة.

    -قم بالضغط على حفظ اسفل النموذج.

    -ثم قم بتحميل المستندات المطلوبة بصيغة png, jpg,PDF.

    -قم بالضغط على حفظ اسفل النموذج.

  5. عند الضغط على اضافة علاوة بدل سكن:

    -سينقلك النظام لنموذج التقديم.

    -قم بملء البيانات المطلوبة.

    -قم بالضغط على حفظ اسفل النموذج.

    1. نسخة من فاتورة حديثة لهيئة الكهرباء والماء.

    2. نسخة من شهادة عنوان العقار.

    3. نسخة من خارطة السكن موضحاً فيها اي زيادات تمت في السكن.

    4. نسخة من احصائية عدد وجنس العمال المنواجدين في السكن.

    5. نسخة من تقرير تفتيش الادارة العامة للدفاع المدني.

    6. في حال وجود عدد المساكن المسجلة لنفس المنشاة، يتم ملْ معلومات كل سكن في استمارة منفصلة.

    7. ملء استمارة الابلاغ عن مساكن العمال وتسليمها لقسم السلامة المهنية مباشرة، او عن طريق البريد الالكنروني للقسم (osd@mlsd.gov.bh).

    8. علماُ بأن جميع خدمات السلامة المهنية متوفرة عبر موقع مجلس السلامة والصحة المهنية (www.scosh.org).

شارك هذه الصفحة

قيمنا: